(Telemedicine) التطبيب عن بعد وأمراض الذكورة

ما هو التطبيب عن بعد

التطبيب عن بعد Telemedicine: هو مجال يتمّ فيه نقل المعلومات الطبيّة من خلال وسائط صوتيّة مرئيّة تشاركيّة بغرض الاستشارات الطبيّة للتشخيص المبدئي وتحديد مدى الاحتياج للتدخل بالعمليات الجراحيّة عن بعد. يتمّ من خلاله استخدام القطاع الطبيّ لتكنولوجيا الاتصالات ضمن العالم الرقمي في مجالات عديدة أهمها إدارة المعلومات الطبية، من خلال تجميع المعلومات؛ ومعالجتها أُتوماتيكياً، واسترجاعها، كما يشتمل مفهوم التطبيب عن بعد على نشر المعلومات الطبية وتوزيعها، و أحياناً القيام بالعمليات الجراحيّة، وتقديم الخدمات الصحيّة، وكذلك عمليّات التصوير الإشعاعيّ، وعمليات التثقيف الصحيّ، من خلال نشر الوعي المتعلق بالأمور الطبية.

يفتقر الأفراد الذين يعيشون في المناطق النائية إلى الخدمات الصحيّة؛ وذلك بسبب تواجد الأطباء المختصين في المدن الكبيرة المزدحمة بالسكان، ونتيجة التطور المتسارع في مجال الاتّصالات تم التغلب على هذه المشكلة حيث أصبح باستطاعة المريض التواصل مع الطبيب المتواجد في منطقة بعيدة عنه أو حتّى طبيب متواجد مع في دولة أخرى، ويتمّ استعمال التطبيب عن بعد من قبل الطواقم الطبية في مجالات متعددة من التخصصات الطبية، بما فيها طب الجلد، والأورام، والأشعة، والجراحة، وطب القلب.

ما هي التخصصات التي استفادت حديثاً بالتطبيب عن بعد؟ 

هو مفيد للذين يرغبون في الاستشارة الطبية في مجال أمراض الذكورة و الضعف الجنسي و العقم و الحقن المجهري من طبيب الذكورة المتخصص المتواجد في موقع جغرافي بعيد مثال أن يكون الطبيب في مصر و المريض يعيش في المملكة العربية السعودية أو الكويت أو اليمن أو الامارات المتحدة أو أي بلد من بلدان العالم. فهي خدمة تتيح للمريض اخذ النصيحة الطبية بدون عناء و مشقة السفر فهذا يوفر الجهد و المال.

ماذا احتاج للاستفادة من الخدمة؟

كل ما تحتاجه هو تليفون للاتصال بطبيب أمراض الذكورة والضعف الجنسي والعقم والحقن المجهري الدكتور أحمد راغب. في بعض الأحيان قد يطلب د. أحمد راغب ارسال التحاليل و الفحوصات عبر البريد الالكتروني. كل ما هو عليك هو حجز اليوم و الساعة المناسبة لك عبر الرابط ادني و الدفع عن طريق بطاقة الائتمان و سوف يصلك ارشادات الاتصال بدكتور راغب في الموعد المحجوز مسبقا.

لمزيد من التفاصيل والتواصل المباشر مع د. أحمد راغب قبل الحضور لمصر يمكنك استخدام خدمة الاستشارة التليفونية (Telemedicine) انقر هنا (الدفع ببطاقة الائتمان).

** ملحوظة: حال اتخاذ قرار إجراء أي عملية جراحية تخصم تكلفة استخدام هذه الخدمة من السعر الشامل للعملية (All inclusive)