تحليل سعر زراعة دعامة القضيب في الوحدة المتخصصة

إن جميع المستلزمات المستخدمة في عملية زراعة الدعامة بما يشمل الدعامة نفسها هي نفس  الأنواع المستخدمة في أرقى المراكز الطبية في العالم ولذلك تجد أن معظمها مستوردة مما يلعب الدور الأكبر في أجمالي تكلفة العملية. وبسبب حرص فريقنا الجراحي الجاد على تقديم خدمة طبية تضاهي الخدمة الطبية التي اختبرتها اثناء سنوات عملي بالولايات المتحدة الأمريكية في  المستشفى رقم واحد في جراحة المسالك البولية والتناسلية بأمريكا، كليفلاند كلينيك، لا يمكن أن نرضى بتقديم أقل منها بل نسعى للأفضل دائماً ارضاءً للمولى ثم للمريض الذي يضع ثقته فينا. ومع كل ذلك فإن المستلزمات الجراحية الجيدة لا تعتبر سوى عنصر واحد فقط من ضمن العناصر الاثني عشر التي تميز اجراء عملية زراعة الدعامة في الوحدة المتخصصة عن اجرائها في أي مكان آخر مما يضمن اجراء عملية زراعة دعامة العضو الذكري على أكمل وجه. لا يكمن ان تبخل الوحدة المتخصصة في أي عنصر من هذا العناصر لأن التقصير في أي عنصر قد ينقص من كفاءة العملية وبالتالي من العمر الافتراضي للدعامة.

وبتحليل سعر الباقة الشاملة (package) لعملية زراعة دعامة القضيب في وحدتنا نجد أن السعر يشمل الاثني عشر عنصر السابق ذكرهم وهم كما هو موضح بالصورة التالية:

  1. الدعامة بجميع مقاساتها وأنواعها

  2. شهادة ضمان الدعامة مدى الحياة

  3. غرفة العمليات ذات المواصفات الخاصة والمجهزة خصيصاً لعمليات زراعة الدعامة

  4. جميع مستلزمات العملية المطلوبة لتطبيق أحدث التقنيات في زراعة الدعامة

  5. جميع الأدوية داخل العملية وأثناء فترة الإفاقة

  6. أجر الجراح

  7. أجر الجراح المساعد (لا تقل درجته العلمية عن الدكتوراه في التخصص)

  8. فريق التمريض والمساعدين المدربين خصيصاً لهذا النوع من العمليات

  9. أجر استشاري التخدير

  10. الإقامة بالمستشفى يوم العملية (علماً بأن العودة للمنزل في نهاية نفس اليوم)

  11. الغيار الجراحي الأول بعد العملية بثلاثة أيام

  12. جميع زيارات المتابعة الدورية لمدة شهر بعد العملية بالعيادة الخارجية

يخاص بالذكر أن جميع مكونات عملية زراعة الدعامة السابق ذكرها تعتبر لدينا جزء لا يتجزأ عن عملياتنا فهي القاعدة في خدمتنا الطبية أي لا يمكن أن نعدها كإضافات للعملية بتكلفة منفصلة زائدة على سعر العملية. وللتيسير على مرضانا وعدم ارباكهم بكل التفاصيل اتبعت وحدتنا المتخصصة نظام الباقة الشاملة (package) لكل ما سبق في تحديد تكلفة العملية. علماً بأن الأسعار لدينا موحدة للمصريين وغير المصريين. ومع هذا إذا اجرينا مقارنة بسيطة بين متوسط تكلفة زراعة الدعامة ببعض الدول العربية واوروبا وأمريكا وبين مصر بنفس المعايير تجد فرق التكلفة ملحوظ جداً. التكلفة في مصر تقرب من ثلث التكلفة في البلاد الأخرى.

نستطيع أن نقول بكل الثقة أننا استطعنا تحقيق معادلة فريدة لا يمكن تكرارها في أي مكان في العالم وهي تقديم خدمة طبية بمعايير عالمية وفى نفس الوقت بتكلفة اقتصادية وذلك لسببين: أولاً لفارق سعر العملة وثانياً لتخفيض سعر تكلفة المستلزمات الطبية وعلى رأسها الدعامات من قِبَل الشركات المستوردة لها وذلك نظير حجم الطلب المرتفع في وحدتنا من الدعامات والمستلزمات الجراحية المستوردة. النتيجة كانت تخفيض اجمالي التكلفة النهائية للعملية.

وفى النهاية نتمنى أن يوفقكم المولي عز وجل إلى الخيار الأفضل دائماً ويديم عليكم الصحة والعافية.

د. أحمد راغب

لمزيد من التفاصيل والتواصل المباشر مع د. أحمد راغب قبل الحضور لمصر يمكنك استخدام خدمة الاستشارة التليفونية (Telemedicine) انقر هنا (الدفع ببطاقة الائتمان).

** ملحوظة: حال اتخاذ قرار إجراء أي عملية جراحية تخصم تكلفة استخدام هذه الخدمة من السعر الشامل للعملية (All inclusive)