سعر واستعدادات عملية الحقن المجهري في مصر

يتفوق الحقن المجهري على تقنيات التلقيح الصناعي أو أطفال الانابيب من حيث نسب النجاح حتى صار أكثر التقنيات استخداماً في علاج حالات تأخر الإنجاب المستعصية. أصبح حلم الإنجاب حقيقة حتى فى حالات انعدام الحيوانات في السائل المنوي بفضل تقنيات استخراج الحيوانات المنوية بعينة الخصية بدون جراحة بزلاً بالابرة أو بالميكروسكوب الجراحي. يعتبر الحقن المجهري إعجاز علمي أعطى الأمل لكثير من المتزوجين. يعتمد على حقن كل بويضة صالحة مستخرجة من الزوجة بأجود حيوان منوي ينتقى بالمعمل. لذلك يحرص طبيب الذكورة على التحضير الجيد للزوج بالارشادات الطبية المهمة والعلاجات اللازمة قبل عملية الحقن حتى يستطيع الزوج توفير أكبر عدد من الحيوانات المنوية القادرة على الاخصاب وتحقيق الانجاب.

خطوات الحقن المجهري

١) زيارة الطبيب المختص لشرح كل مرحله و عمل التحاليل أو الأشعه المطلوبة حسب كل حالة للتأكد من سلامة السائل المنوى للزوج أو مخزون البويضات للزوجة

٢) الزيارة يجب ان تكون للزوجين معاً في تزامن واحد - لاستشارى النساء واستشاري الذكورة للوصول لدقة التشخيص ووضع خطة العلاج الأمثل دون تأخير  

٣) بدايه العلاج ومتابعة التبويض 

٤) عمليه شفط البويضات تحت مخدر عام 

٥) إرجاع الاجنة في اليوم الثالث إلى الخامس 

٦) اختبار الحمل بعد أسبوعين من إرجاع الاجنة

ملحوظة: لا بد من وجود حيوانات منوية بالسائل المنوى وفى حالة عدم وجود الحيوانات المنوية بالسائل المنوي نلجأ  لاستخراجها من الخصية ولكن قد تحتاج الخصية للتحفيز مسبقاً بالعلاج لمدة ٣-٦ شهور على الأقل قبل عملية الحقن المجهري. ومن هنا تكمن أهمية التواصل بين استشاري الذكورة واستشاري النساء لتحديد المواعيد الصحيحة لكل خطوة

الفحص المتزامن للزوجين

أكدت الأبحاث والخبرة أن التعاون المتواصل بين استشاري الذكورة واستشاري النساء في مجال علاج تأخر الحمل وأطفال الانابيب والحقن المجهري يؤدي الى سرعة الوصول لأسباب تأخر الحمل واعلى نسب نجاح تحقيق حلم الانجاب. 

المدة المطلوبة لإجراء الحقن المجهرى

الزمن المطلوب ابتداءا من العلاج حتى معرفة الحمل من ٤-٥ أسابيع.

بالنسبة للقادمين من الخارج يفضل ان تكون الزيارة الأولى قبل بداية الدورة الشهرية مباشرةً

تكلفة عملية الحقن المجهرى

متوسط تكلفة عملية الحقن المجهرى بدون العلاجات ١٣٥٠٠ جنيه مصري غير شامل العلاج الذي يحدد بعد الكشف حسب حالة التبويض عند كل سيدة وبالتالي نوع بروتوكول التنشيط اللازم لها علماً بأن العروض التي قد تعرضها بعض مراكز الخصوبة غالباً لا تشمل كل أنواع العلاج أو التفاصيل مثل الفحوصات التي تستجد خلال مشوار العلاج. لذلك ينصح بالتدقيق في تفاصيل هذه العروض منعاً لحدوث سوء تفاهم أو مفاجآت حرصاً على استكمال خطة العلاج بنجاح. 

الأسعار لا تشمل الفحوصات او العمليات الإضافية مثل جراحة عينة الخصية فى حالة الاحتياج أو تقنية الفحص الوراثي للأجنة لاختيار جنس المولود.

ولمزيد من التفاصيل والتواصل المباشر مع فريق العمل المكون من استشاريي الذكورة والنساء قبل الحضور إلى مصر يمكنكم استخدام خدمة الاستشارة التليفونية (Telemedicine) من خلال الرابط بالأسفل (الدفع ببطاقة الائتمان)

** ملحوظة: حال اتخاذ قرار إجراء أي عملية تخصم تكلفة استخدام هذه الخدمة من السعر الشامل للعملية (All inclusive)

http://www.drahmedragheb.com/booking

نتمنى لكم التوفيق في كل خطوة وأن ينعم عليكم الله بالذرية الصالحة