ازاي أختار أحسن دكاترة زراعة دعامات القضيب (الانتصاب) - العضو الذكري

لمن هو مقبل علي عملية زراعة دعامة الانتصاب (القضيب)... إن أول شئ يجب أن يهم الشخص المقبل على إجراء أي عملية جراحية هو خبرة الجراح، فما بال اذا كانت العملية تخص مكان حساس وحيوي مثل العضو الذكري. من مواصفات الخبير في زراعة دعامات القضيب (الانتصاب) أنه لا يسعى فقط إلي زراعة الدعامة دون حدوث مضاعفات فحسب ولكنه يجعل من ضمن أولوياته الحفاظ على حجم القضيب الأصلي والاحساس الطبيعي والمظهر التجميلي إلي أقصى الحدود مما يزيد من رضا المريض وشريكته وبالتالي حياة زوجية سعيدة. 

بالرغم من كل ذلك أحياناً تجد من يتسوق بين الجراحين لإختيار الأفضل بناءً على تسعيرة عملية زراعة دعامة الانتصاب دون النظر لمن هو الجراح. من المعلوم أن عمليات أمراض الذكورة وخاصة ما يخص ضعف الانتصاب والعجز الجنسي عمليات مشهورة بالخصوصية التامة مما قد يعيق المريض عن الاستفادة من تجارب من سبقوه من الرجال بشكل مباشر وهو الأفضل من مجرد مطالعة التقييمات المكتوبة التي قد يجرحها أحياناً شبهة التحيز. الخبر السار هو أنه وسط هذا العالم السري مازال بالإمكان الاستناد إلي وسائل مرشدة بعيدة عن الإعلام أو وسائل التواصل الاجتماعي لاختيار الأفضل من أطباء الذكورة كالآتي:

  1. سؤال طبيبي الخاص بترشيح أحد زملائه في تخصص الذكورة الموثوق فيهم 

  2. الاطلاع على السيرة الذاتية لطبيب الذكورة المرشح بمراجعة شهاداته ونسبة مساهماته العلمية والعملية في هذا المجال 

  3. زيارة هذا الطبيب لطرح كل أسئلتي  المتعلقة بتفاصيل العملية من الألف للياء بوضوح

  4. من الاساليب المشروعة ايضاً اللجوء لرأي طبيب آخر على نفس قدر الحرفية لتأكيد التشخيص و العلاج (Second opinion)

  5. معرفة تفاصيل عن وربما زيارة المستشفي المخطط اجراء العملية بها للاطمئنان على مستوى الرعاية

ومن أجل الحصول على أكبر قدر من المعلومات خلال زيارة الطبيب ينصح بتحضير قائمة الأسئلة التي يمكن أن تشغل بال المقدم على الجراحة مثل السؤال عن:

  1. التخصص الدقيق للطبيب فالمتخصص في زراعة الدعامات بالتأكيد أفضل من الممارس العام لتخصص الذكورة

  2. التقنية التي يستخدمها الجراح في عملية زراعة دعامة القضيب وما تتميز به

  3. متوسط عدد الزراعات التي يقوم بها الجراح في العام

  4. امكانية التواصل مع أي مريض سبق له نفس العملية

  5. المضاعفات المحتملة بعد العملية وكيفية التعامل معها

  6. اوجه الاختلاف بين أنواع الدعامات والأنسب

من ضمن مصادر المعلومات المفيدة أيضاً موقع الانترنت الخاص بالطبيب نفسه الذي غالباً يحتوي على معظم ما سبق ذكره من معلومات عن العملية بمرجعية علمية مستوحاه أولاً من أحدث المراجع والدوريات العلمية وثانياً من واقع خبرة الطبيب العملية. 

وفي نهاية الأمر يظل الطبيب الجراح الجيد هو من يستوعب جميع مخاوف مرضاه قبل اجراء العملية الجراحية بكل سعة صدر ويجيب على كل تساؤلاتهم بمنتهي الوضوح والشفافية قبل العملية مجرداً من أدنى تحيز. 

لمزيد من التفاصيل والتواصل المباشر مع د. أحمد راغب قبل الحضور لمصر يمكنك استخدام خدمة الاستشارة التليفونية (Telemedicine) انقر هنا (الدفع ببطاقة الائتمان).

** ملحوظة: حال اتخاذ قرار إجراء أي عملية جراحية تخصم تكلفة استخدام هذه الخدمة من السعر الشامل للعملية (All inclusive)