ضعف الانتصاب, ما اسبابه و ما هي طرق علاجه؟

علاج ضعف الانتصاب بفاعلية ونجاح يعتمد على التشخيص السليم لسرعة الوصول للأسباب والتغلب عليها أولاً ثم التطور فى التدخل بطريقة متدرجة وعلمية كالآتي:

١) التثقيف والتوجيه (Sex education):
فى كثير من الأحيان يكون نقص الثقافة الجنسية أو الاعتماد على المعلومات  المغلوطة السبب الرئيسي فى الضعف الجنسى النفسى وبالتالى عدم التوفيق فى العلاقة الزوجية، غالباً تكون هذه الحالات سهلة العلاج بمجرد استشارة الطبيب المتخصص.

2) العلاج الدوائى:
ينقسم إلى الأقراص (Oral treatment) التى تعمل على توسيع شرايين القضيب وتعتبر أشهر طرق العلاج بفاعلية تتعدى ٧٠ % بشرط صحة الاستخدام والجرعة وبعد التأكد من عدم وجود أي موانع خطيرة للاستخدام. و فى حالة عدم الاستجابة للاقراص يأتى العلاج بالحقن الموضعي للقضيب (ICI). يحقن القضيب بمواد تؤدي إلى توسيع شرايين القضيب دون الاعتماد على الأعصاب. يقوم الطبيب بتدريب المريض على استخدامها بمفرده بالمنزل بحرية كاملة وقتما شاء.

3) زراعة دعامة القضيب (دعامة الانتصاب) (دعامة الذكر) (Penile implants):
هي العلاج الجراحى العلمى الأكيد لضعف الانتصاب في حالة عدم الاستجابة للعلاجات السابق ذكرها. وتمثل العلاج الجذري حيث تحقق الانتصاب بنسبة ١٠٠ ٪. يختار الطبيب المتخصص نوع الدعامة المناسب علمياً مع اعتبار رغبة المريض ولكن بعد التوضيح الوافي لإمكانيات وتفاصيل كل نوع.

  علاج ضعف الانتصاب بأسلوب علمي